google.com, pub-6513145055869823, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الزكام عند الاطفال -->
الزكام عند الأطفال
الزكام عند الأطفال


يعتبر الزكام عند الأطفال من المشاكل المقلقة لإمهاتهم وهذا بسبب ما يتعرض له الطفل من الآلام ، وقد يصاحب هذه ارتفاع في درجه حراره الجسم وهذا ما يجعل الأم تبحث عن العلاج السريع للزكام .
ولكن هل هناك علاجات منزليه للزكام ؟
هناك العديد من العلاجات المنزليه السريعه للذكام ؟

1 - الماء مع الملح :
الماء مع الملح يعمل على التخفيف من احتقان الأنف ويتم هذا عن طريق وضع ملعقه كبيره من الملح على كوب من الماء ويتم الغرغرة ، وكذلك يمكن الاستنشاق بها عن طريق الأنف وهذا كماقلنا علاج احتقان الأنف فهذا يعمل على تخليص الأنف من المخاط الذي يتساقط منها .

2 -العسل :
يعمل العسل على التخفيف من أعراض الزكام عند الأطفال فمن الممكن تقديم ملعقه كبيره من العسل صباحا ومساء .
* وكذلك ممكن عمل مشروب من الزنجبيل الساخن و تحليته بملعقة كبيره من العسل ثم يتناولها الطفل فيعمل فيعمل ذلك على طرد كل من السائل المخاطي في الأنف و يعمل على تخفيف الاحتقان الأنف وعلاج الزكام


3 - الليمون مع العسل الأبيض :
يعتبر الليمون مع العسل الأبيض من علاجات الزكام عند الأطفال فهى تعمل على طرد الجراثيم والفيروسات والليمون والعسل يعملان على تقويه الجهاز المناعي وبالتالي طرد الفيروسات والجراثيم من الجسم .
4 - الحساء :
     يجب التقديم للطفل المصاب بالزكام المشروبات الدافئه والتي تعمل على تهدئه الجهاز التنفسي للطفل ومن هذه المشروبات الدافئه شوربة الدجاج ؛ والسبب يرجع إلى احتواء الشوربة على الفيتامينات والبروتينات التي تساعد الجسم لطرد الجراثيم التي داخلها .

 5 -المحلول الأنفي يعمل المحلول الأنفي على تسليك الأنف المسدوده وهو آمن جدا وليس له أضرار على الإطلاق وهو و موجود في صيدليات .
6 - الشفاط الطبي :
 يعمل الشفاط الطبي على سحب المخاط الموجود داخل الأنف .
7 - الراحة :
تعتبر الراحة من العوامل المساعده في علاج الزكام عند الأطفال ؛ والسبب يرجع إليى تجميع قوي الطفل داخله لمقاومه الجراثيم والميكروبات .
8 -تجنب السجائر :
 يجب على الطفل الابتعاد عن دخان السجائر لأن ذلك يعمل على تهيج الجهاز التنفسي عندهم .
الزكام عند الأطفال


نصائح :
هناك العديد من النصائح التي تعمل على التقليل من الاصابه بالزكام .
1 - النظافه الشخصيه  :
يجب تعويد الطفل على غسل يديه بالماء والصابون كل ماكان هناك استخداما ايديه ؛ لأن ذلك يعمل على قتل الجراثيم التي من المحتمل أن تكون على يديه .
2 - المناديل الورقيه يجب ايضا تعويد الطفل على استخدام المناديل الورقيه بعد العطس أو بعد الكحه  والقائها واستبدالها ؛ لأن هذا لان استخدام المنديل الورقية أكثر من مرة  تعرضه إلى الإصابة المتكرره للزكام .
 3 - الابتعاد عن المصابين بالزكام :
    يعتبر الاحتكاك المباشر بالمصابين بالزكام يؤدي إلى الإصابة بها او على الاقل عدم سرعه التخلص من مرض الزكام .
4 - الابتعاد عن العناق :

يعتبر العناق والتقبيل واللمس قد يعرض الطفل الاصابه بالزكام وهذا لان الطفل مناعته ضعيفه ولكن قد يكون الانسان المصاب او حمل الفيروس على يديه او ما شابه ذلك يؤدي الى بالضروره اصابه الطفل بي اذنكم

El sayed hassouna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع albawasir .

جديد قسم :

إرسال تعليق