google.com, pub-6513145055869823, DIRECT, f08c47fec0942fa0 علاج الزكام بالعسل -->
علاج الزكام بالعسل
علاج الزكام بالعسل

يتسائل الكثير هل يتم علاج الزكام بالعسل ؟
أولاً : ما تعريف الزكام ؟
الزكام
هو نوع من أعراض البرد التى يُصاب بها المريض وهو عبارة عن انسداد فى الأنف 
ويُقال أن علاج الزكام بالعسل لا يقوم على الدراسات والتجارب السريرية إنما قد قام بها القدماء واستخدام العسل فى علاج البرد وأعراضه والزكام .
- قد يُساعد العسل على علاج السعال ؛ والسبب يرجع إلى أنه ليس هناك من علاجات معينة لعلاج الفيروسات المختلفة التى تُسبب نزلات البرد  لتنوعها وعلى هذا الأساس ليس من علاج حقيقى للبرد وإنما علاج لأعراض البرد .
- يٌعتبر الطب البديل مكمل للطب العلاجى ويعتبر علاجاً فعالاً للحالات الخفيفة فيعتبر علاج الزكام بالأعشاب من العلاجات المحببة فضلاً عن علاج الزكام بالأدوية فليس كل ما يُصاب الشخص بشئ من البرد يلجأ سريعاً إلى الأدوية ولا يُساعد الجسم على طرد الميكروبات  .
إذن لماذا قلنا علاج الزكام بالعسل ؟
قلنا ذلك لأن العسل يساعد على عالج إعراض الزكام وهى الكحة والتى قد تزداد هى والزكام عند النوم ، كما أن العسل يُهدئ من الأمراض المتعلقة بالحلق مثل الإحتقان .
- بالنسبة للأطفال فإن العسل يعمل على علاج السعال عندهم أكثر من البالغين وهو فى حقيقة الأمر آمن إلى حدٍ كبيرٍ ومن ثم فاستخدام العسل أفضل من علاج الزكام بالأدوية  ليس بالسئ إلى حدٍ ما 

كيف يتم المساعدة بالعسل فى علاج الزكام ؟
- التحلية بالعسل بالنسبة للمشروبات التى تُستخدم لتهدئة الحلق مما تعمل على علاج الحلق وطرد الميكروبات والجراثيم التى بالحلق مما يُساعد على السرعة بالشفاء 
- عملية الاستنشاق بالماء المخلوط بالعسل مما يعمل على تهدئة الجسم من الأعراض لمرض الزكام 
- شمع العسل :
يُستخدم شمع العسل فى علاج التهابات الأذن وكذلك السيلان وهو سيلان الأنف والرشح فيمضغ الشمع كما لو كان هناك لبان فى الفم وهى ما تحبه النساء وهو آمن فيساعد على علاج الزكام عند الحامل .
- يوضع الجنزبيل على اللبن ويحلى بالعسل الأبيض الطبيعى فله مردود عالى فى علاج الزكام وأعراض البرد .
- قد يُستخدم العسل مع الليمون فى علاج الزكام لما لليمون من أثر كبير على الجهاز التنفسى لأنه يرفع المناعة فى الجسم ولذلك يُقال علاج الزكام بالليمون من العادات القديمة والتقليدية ويزداد الليمون قوة بوضعه على العسل . 





El sayed hassouna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع albawasir .

جديد قسم :

إرسال تعليق