google.com, pub-6513145055869823, DIRECT, f08c47fec0942fa0 أفيجان علاجٌ للكورونا
أ
أفيجان علاجٌ للكورونا



أفيجان علاجٌ للكورونا


يأتي بصيص من النور على البشرية من خلال عقار أفيجان الذى يعتبر مضاد للفيروسات والذى يستخدم فى علاج فيروس كورونا وتم تجربته على عدد من المرض ووجدوا أنه يقوم بالعلاج فى أربعة أيام .

- يأتى هذا الإهتمام بالعقار نظراً للإنتشار السريع والعالمى لهذا الوباء ولذلك أصبح التطوير للعلاج مطلوباً .


لكن ما هو عقار أفيجان اليابانى ؟

1 - أفيجان اليابانى هوعقار كان يُستخدم منذ 2014 فى علاج الإنفلوانزا وتم أخذ العقار إلى الصين وتم تجربته على 80 مريض وكانت النتائج جيدة إذ أكثر من 70% من الحالات قد شُوفيت وهذا ما يجعل العالم تتجه أنظاره إلى هذا العقار وتطويره حتى يأخذ مكانه ويصبح علاجاً رسمياً للكورونا .

2 - من خصائص عقار أفيجان أنه يعمل على منع انتشار الفيروسات فالمكون الصيدلانى للدواء هو FAVIPIRAVIR .


3 - كانت النتائج سريعة ففى خلال أربعة أيام تم شفاء المرضى على العكس من الأمور العادية التى كانت تأخذ أكثر من 11 يوماً .

لماذا يُعتبر كورونا خطيرٌ على البشرية ؟
بعتبر فيروس كورونا من الفيروسات الخطيرة على البشرية لما له من آثار سلبية مطلقة عليه كما أن الفيروس سريع الإنتشار وهذا ما ظهر فى منتصف يناير سنة 2020 وكانت الحالات قليلة ٌ جداً وبدأت تتضاعف هذه الأعداد بشكلٍ ملحوظٍ حتى أن أمريكا البلد الأكثر تطوراً من الدول العربية فى المجال الطبى هناك الأعداد أكثر من نصف مليون مصاب وأكثر من 20 ألف ميتاً جرًّاء هذا الفيروس المميت .


أفيجان علاجٌ للكورونا

من أين جاء فيروس كورونا ؟

تُعتبر أوا إصابة فى الصين كانت فى مقاطعة ووهان الصينية وكان عدد الأشخاص حوالى 41 مريضاً هناك وثبت أن هؤلاء المصابيين كانوا مرتبطيين بسوق الجملة للمأكولات البحرية فى هذه المقاطعة والتى تقوم ببيع الحيوانات حيةً .

- عندما تفشى المرض فى الصين كان خروجه بعد ذلك إلى فيتنام من أبٍ إلى إبنته ثم انتقل إلى أوروبا وخاصةً ألمانيا فى ولاية بافاريا الألمانية .

- وعند ذلك ضرب العالم كله الفيروس ولم يبقى دولةً إلا ودخلها ومن هنا بدأت الحكومات فى التصدى له ولكن بدون جدوى فقد يتساقط المرضى وخاصةً منهم كبار السن صرعى وقتلى من خلال هذا المرض .


- ثم جاء الآن عقار أفيجان وبدأ حالةً من الإطمئنان التى تعطى الأمل للمرضى وللبلاد وهو علاج يُعتبر ليس الأمثل ولكن هو المنقذ الآن فالمريض يحتاج إلى 4 أيام لزوال المرض وأعراضه .




ما هى أعراض جائحة كورونا ؟

لا تختلف أعراض كورونا عن الزكام والبرد كثيراً فغالباً نفس الأعراض وإن كان هناك اختلافٌ بسيطٌ بين الإثنين ومن هذه الأعراض التى تتشابه بينهما هى :
الحمى والكحة والألم الذى يصيب الجسم والألم العضلى وضيق فى التنفس والفرق قد نذكره بينهما .
- قد يُصاب الشخص بفيروس كورونا ولا تبدوعليه الأعراض وقد ينتهى المرض ولا يشعر بأنه فيروس كورونا ويبدو عليه الإصابة بالبرد العادى وهذا يرجع إلى قوة مناعة الشخص ولذلك الدفاع الأول للفيروس المناعة وقوتها فى مجابهة الفيروس .
- وهناك من يُصاب بالمرض وهو لا يعلم لأن الأعراض لا تبدو عليه وهذا ما يسمى بكونه غير عرضى .





ما هى فترة الحضانة للفيروس ؟

فترة الحضانة للفيروس قد تبدأ من يومين إلى أسبوعين وهنا يتمكن الفيروس من الرئتين ويتسبب فى ضيق فى التنفس ويحتاج عندها إلى ما يُسمى بالتنفس الصناعى وهذا الذى قد يؤرق الدول إذ من الصعب على الدول توفر التنفس الصناعى للكثير وبالتالى قد يتعرض المريض للموت نتيجة الإصابة بما يُسمى بالصدمة الإنتانية .




كيف ينتقل فيروس كورونا ؟

1 - الرزاز : 
قد يتسبب الرزازالمتطاير فى الهواء من انتقال العدوى من المريض إلى الصحيح وهذا بالعطس أو بالكحة وهذا من خلال الإحتكاك وبالتالى يجب أن يبعد المريض عن السليم بمسافة لا تقل عن مترٍ تقريباً .
2 - الأسطح الملساء : 
ممكن أن ينتقل الفيروس من خلال الأسطح الملساء وهذا بسبب أن الفيروس لا يموت من تلقاء نفسه إلا بعد مرور فترة كبيرة تصل إلى أيام ولذلك يجب ارتداء القفازات وتغييرها باستمرار وغسل اليدين بالماء والصابون وتغيير الملابس عند الخروج والرجوع من الخارج .



ما هى النصائح التى يجب اتباعها لتجنب الإصابة بفيروس الكورونا ؟

تُعتبر النصائح التى سوف تذكر عاملٌ ربما تكون سبباً فى الإتقاء من فيروس كورونا ومن هذه النصائح : -

1 - الماء والصابون :
الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار مما يعمل على لمدة لا تقل عن 30 ثانية حتى يموت الفيروس من على الأسطح .

2 - التباعد :
يجب التباعد بين الأشخاص لأن الإقتراب عاملٌ أساسٌ لتفشى فيروس كورونا والسبب فى كون الفيروس ينتقل بالرزاز والتباعد على الأقل يبقى المريض فقط حاملاً للمرض .

3 - الكمامات :
 يجب الحرص على ارتداء الكمامات والسبب يرجع إلى دفع الفيروس حتى ولو كان فى الجو من الإقتراب من الأنف والفم ومن ثم الإبتعاد عن الإصابة بفيروس كورونا .

4 - تغيير الكمامات :
 يجب تغيير الكمامات وعدم لمسها باليد على الإطلاق وتتغير كل استخدام ثلاث ساعات وإخفائها بطريقة جيدة حتى لا تنتشر بين الأصحاء .

5 - المناديل الورقية :
 عند العطس أو الكحة يجب العطس فى منديل ورقى ورمية فوراً فى مكان بعيد عن أيدى عمال النظافة حتى لا تكون سبباً فى انتقال لهم فيروس كورونا .

6 - الكحول الطبى :
 استخدام الكحول الطبى عند ملامسة الأسطح الملساء مثل المصاعد الكهربائية وباب السيارة وباب المنزل وهذا فى عدم تواجد الماء والصابون لقتل الفيروس .

7 - الماء :
شرب كمية كبية من الماء تعمل على نزول الفيروس فى المعدة ومن ثم قتله بسبب العصارة القوية وخروجه خارج الجسم .

El sayed hassouna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع albawasir .

جديد قسم :

إرسال تعليق